نووية.

  • أخبار العالم

    ترسو غواصة أمريكية قادرة على حمل أسلحة نووية في كوريا الجنوبية

    استقل رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول غواصة أمريكية ذات قدرة نووية ، يو إس إس كنتاكي ، الأربعاء في بوسان ، وأرسل تحذيرا قويا إلى كوريا الشمالية. (19 يوليو)        المصدر

    أكمل القراءة »
  • أخبار العالم

    كارثة نووية تم تجنبها بعد كسر سد أوكرانيا. لكن ما هي التهديدات المتبقية؟

    هذا الأسبوع ، كان رئيس هيئة الرقابة الذرية التابعة للأمم المتحدة ، رافائيل ماريانو غروسي ، قلقًا للغاية بشأن خطر جديد في محطة زابوريزهزهيا للطاقة النووية لدرجة أنه سافر إلى أوكرانيا وعبر خط المواجهة في حرب البلاد مع روسيا لمعرفة الوضع من أجل نفسه. كان السيد غروسي قد زار المحطة من قبل وأعرب أيضًا عن قلقه البالغ بشأن احتمال وقوع…

    أكمل القراءة »
  • أخبار العالم

    على أمل تجنب أزمة نووية ، الولايات المتحدة تسعى لاتفاق غير رسمي مع إيران

    تتفاوض إدارة بايدن بهدوء مع إيران للحد من برنامج طهران النووي وإطلاق سراح الأمريكيين المسجونين ، وفقًا لمسؤولين من ثلاث دول ، في جزء من جهد أمريكي أكبر لتخفيف التوترات وتقليل مخاطر المواجهة العسكرية مع الجمهورية الإسلامية. الهدف الأمريكي هو التوصل إلى اتفاق غير رسمي وغير مكتوب ، والذي يسميه بعض المسؤولين الإيرانيين “وقف إطلاق النار السياسي”. وستهدف إلى منع…

    أكمل القراءة »
  • أخبار العالم

    مرصد الأمم المتحدة يهدف إلى عبور الخط الأمامي لتفتيش محطة نووية أوكرانية

    قال زعيم الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء إنه سيعبر الخطوط الأمامية في حرب أوكرانيا ضد روسيا للتحقيق في الظروف في محطة زابوريزهزهيا للطاقة النووية ، حيث أدى تدمير سد قريب إلى تهديد مصدر رئيسي للمياه لتبريد مفاعلاتها. . بعد لقائه مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف بعد ظهر الثلاثاء ، قال رافائيل ماريانو غروسي ،…

    أكمل القراءة »
  • أخبار العالم

    تفجير سد كاخوفكا يهدد محطة زابوريجيا بكارثة نووية

    أعلنت الشركة المشغلة لسد كاخوفكا، الخميس، أن الخزان الذي تم إنشاؤه بواسطة السد في جنوب أوكرانيا لم يعد بإمكانه توفير المياه لتبريد مفاعلات محطة زابوروجيا النووية. التبريد لم يعد ممكناً وقال المدير التنفيذي لشركة “أوكرهيدروينرجو” إيغور سيروتا، إن منسوب المياه “أقل من النقطة الفاصلة البالغة 12,7 متر”، ما يعني أنه لم يعد ممكنا إمداد “الأحواض في محطة زابوريجيا للطاقة النووية…

    أكمل القراءة »
  • أخبار العالم

    كارثة نووية آتية.. توقعات مرعبة للعرافة العمياء الشهيرة

    على الرغم من مرور نحو ربع قرن على وفاتها، فلا تزال توقعات السيدة البلغارية العجوز، التي عرفت بالعرافة العمياء، تثير اهتمام الملايين عبر العالم، علماً أن الملايين أيضا يتمسكون بالمثل القائل “كذب المنجمون ولو صدقوا”. فقد استقطبت بابا فانغا، خلال السنوات الماضية الآلاف من الأتباع، لاسيما بعد أن “صحت توقعاتها المتعلقة بأحداث الـ 11 من سبتمبر في الولايات المتحدة”، وفق…

    أكمل القراءة »
  • أخبار العالم

    يعادل تفجير قنبلة نووية!.. ما أهمية سد خيرسون ومن المستفيد من استهدافه؟

    تعرض سد نوفا كاخوفكا الاستراتيجي المهم في جنوب أوكرانيا للتدمير. وتفجير السد الضخم يعادل تأثيره بحسب الخبراء تأثير انفجار قنبلة نووية وسيؤدي إلى عواقب بيئية واقتصادية وتكنولوجية ضخمة على المنطقة المحلية. وخلال أربعة أيام ستغمر المياه المنطقة برمتها.. لأجل ذلك يجب إجلاء المدنيين والحيوانات بأسرع وقت ممكن لتجنب الكارثة. وقد تم تدمير أربعة توربينات في محطة نوفا كاخوفكا جنوب أوكرانيا..…

    أكمل القراءة »
  • أخبار العالم

    كييف تحذر من كارثة نووية بزابوريجيا.. والطاقة الدولية تطمئن

    حذّر مستشار الرئاسة الأوكرانية الثلاثاء من أن خطر وقوع “كارثة نووية” في محطة زابوريجيا للطاقة “يتزايد بسرعة” بعد التدمير الجزئي لسد كاخوفكا الواقع على مسافة 150 كيلومترا منها، في هجوم تتبادل كييف وموسكو الاتهامات بتحمل مسؤوليته. وقال ميخايلو بودولياك في رسالة موجهة إلى الصحافيين “العالم على وشك أن يشهد مجددا كارثة نووية، لأن محطة زابوريجيا للطاقة النووية خسرت مصدر تبريدها.…

    أكمل القراءة »
  • تقنية

    ماذا حل بأكبر غواصة نووية فى العالم؟

    كشف مصدر مقرب من سلاح البحرية الروسي عن مصير غواصة “دميتري دونسكوي”، أكبر غواصة نووية تم تصنيعها في العالم، وقال المصدر لوكالة “تاس” الروسية: “غواصة دميتري دونسكوي الصاروخية الشهيرة التي طورتها روسيا في إطار المشروع 941 ما تزال تعمل حاليا“. ووفقا لما ذكره موقع “RT“، أضاف: “الغواصة ما تزال موجودة في مركز زفيوزدَتشكا الروسي لإصلاح السفن والغواصات، ويضمن…

    أكمل القراءة »
  • أخبار العالم

    الغرب لم يترك لنا خيارا سوى نشر أسلحة نووية

    أعلن مسؤول كبير في روسيا البيضاء، الأحد، أن الدول الغربية لم تترك لبلاده أي خيار سوى نشر أسلحة نووية تكتيكية روسية، مشيرا إلى أنه من الأفضل لهذه الدول عدم “تجاوز الخطوط الحمراء” فيما يتعلق ببعض القضايا الاستراتيجية الرئيسية. وقال ألكسندر فولفوفيتش، سكرتير مجلس الأمن في روسيا البيضاء، إنه كان من المنطقي سحب الأسلحة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991 حين…

    أكمل القراءة »
زر الذهاب إلى الأعلى